كيفية تسمية الأشقاء في اللغة اليابانية (2024)

تاريخ العلاقة "الأخوة" في اللغة اليابانية

في هذا القسم، سنتحدث عن تاريخ العلاقة بين الأخوة في اليابان وكيف أثرت التقاليد الثقافية في تسميتهم. يتنوع استخدام مصطلحات الأخوة في اللغة اليابانية بشكل كبير بسبب تأثير الفلسفة الكونفوشية واحترام الشيخوخة والأكبر سنًا.

كيفية تسمية "الأخوة" في اللغة اليابانية؟


في هذا الجزء، سنقدم تفاصيل حول كيفية تسمية الأخوة في اللغة اليابانية. يوجد أربع مصطلحات أساسية تصف الجنس والعمر للأخ أو الأخت، وهي "أخ صغير"، و"أخت صغيرة"، و"أخ كبير"، و"أخت كبيرة". ونشير أيضًا إلى كيفية استخدام مصطلحات الاحترام مثل "سان" و"تشان".

طرق فريدة لتصنيف جنس وعمر الأخوة في اللغة اليابانية


في هذا الجزء، سنستعرض كيف يمكن تصنيف الأخوة بناءً على الجنس والعمر في اللغة اليابانية. يتنوع الاستخدام بين "كن" و"تشان"، ويتم تعزيز الاحترام باستخدام "سان" وحتى "ساما". يشير هذا القسم أيضًا إلى بعض التغييرات الإقليمية في النطق والاستخدام العام.

معلومات إضافية حول الأخوة في اللغة اليابانية


هنا سنقدم تفاصيل إضافية حول كيفية استخدام مصطلحات الأخوة في مواقف غير تقليدية، مثل التحدث مع البائعين أو استخدام مصطلحات الأخوة في سياقات غير عائلية. يتناول هذا الجزء أيضًا كيف أصبحت مصطلحات مثل "أوني-تشان" شائعة بين محبي الأنمي غير اليابانيين.

استنتاج


لختم المقال، نلخص أهم النقاط حول تسمية الأخوة في اللغة اليابانية وكيف تتغير المصطلحات حسب السياق والعلاقة بين الأفراد. يُظهر هذا المقال التفصيلي كيفية فهم مفهوم الأخوة في الثقافة اليابانية وكيف يمكن استخدام هذا الفهم بشكل صحيح في المحادثات اليومية.

كيفية تسمية الأشقاء في اللغة اليابانية (2024)

FAQs

ما معنى كلمه اخي بالياباني؟ ›

بنفس الطريقة، يستخدم مع الأب، والإخوة والأخوات الأكبر سنا otoo-san الأب، onii-san الأخ الأكبر، onee-san الأخت الكبرى (يمكن استخدام chichi بابا، ani الأخ الأكبر، ane الأخت الكبرى، عند حديث الشخص عن أبيه، عن أخيه الأكبر، وعن أخته الكبرى).

ما الفرق بين تشان وسان وكن؟ ›

في اليابانية، نضيف اللفظ SAN بعد الاسم تعبيرا عن الاحترام. وإذا كان الاسم لطفلة عادة ما نضيف CHAN وإذا كان لطفل نضيف KUN وخاصة إذا كانوا أطفالا لم يلتحقوا بعد بالمدارس.

ما معنى كلمة سينسي؟ ›

سينسي (باليابانية: 先生، بالروماجي: Sensei)، تعني المعلم وفي الصينية الكلاسيكية تعني حرفيا (وُلد في الأول) هو مصطلح ياباني (الذي كان قبلي) «الذي له معرفة وخبرة لتقنيات أو مهارة»، وطريقة أكثر اختصارا، المعلم الذي يُعطي تعليمه للطلاب. في استعماله العام، تستخدم للتعريف على أستاذ أو مدرس، أو طبيب وأيضا صاحب حرفة وفن معروف.

ما معنى كلمة تشان؟ ›

تعريف و معنى تشان في قاموس الكل. قاموس عربي عربي 1- تشان : أنظر تشنن. 2- تشان الشيئان : امتزجا.

ما معنى كلمة غبي بالياباني؟ ›

باكا (باليابانية: 馬鹿أو ばか أو バカ، بالروماجي: Baka) هي لفظة إهانة يابانية تعني «غبي» أو «أحمق» أو «مغفل» أو «جاهل».

ما معنى كلمة ني سان؟ ›

نَـيْسَان (بفتح النون الأولى) هو الشهر الرابع من شهور السنة الميلادية حسب الأسماء العربية الفصحى الواردة في المعاجم العربية، وحسب الأسماء السريانية المستعملة في المشرق العربي. يقابله في التسمية الغربية شهر أبريل.

ما معنى كلمة دونو بالياباني؟ ›

DORE وهو استفهام بمعنى أي، و DOKO أي أين، و DONO بمعنى أي عندما يضاف إلى اسم ونقول أي شيء فكلها تندرج تحت مجموعة DO.

ما معنى كوهاي بالياباني؟ ›

إن كلمة ”كاواي (لطيف)“ التي ارتبطت بالموضة والأشياء ذات الشخصيات الكرتونية هي كلمة يتم تسليط الضوء عليها كثقافة شعبية تمثل اليابان.

ما معنى رائع بالياباني؟ ›

The Nippon Times • مجلة اليابان - #كلمة_اليوم_اليابانية (294) すばらしい • سوباراشيّ • subarashii، وتعني: رائع، بديع، ممتاز، عظيم، هائل، مذهل وغيرها ــ بالكانجي: 素晴しい | Facebook.

كيف اقول معلم بالياباني؟ ›

الكلمة SENSEI مفيدة ليس فقط كلقب نضيفها إلى أسماء المدرسين أو الأطباء، وإنما نقولSENSEI أيضا عند مناداتهم ونحن لا نذكر أسماءهم. إذا أردتم شد انتباه طبيب أو مدرس أو شخص آخر أنتم تعرفون أنه أهل للقب SENSEI ولا تذكرون اسمه، يمكن أن تقولوا SENSEI, SUMIMASEN”.

ما معنى كلمه سيند بالعربي؟ ›

قاموس عربي انجليزي - أَرْسَل، أَوْفَد، بَعَث، حَمَل، سَاق، سَيّر، نَقَل، وَجّه، يَصرِف، يَطرد، يُبهج، يُثير، يُرسِل، يب...

هل اسم تشان مسلم؟ ›

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالتسمي بهذا الاسم جائز، وقد بينا من قبل ضابط الأسماء الممنوعة أو المكروهة في الشرع، ولك أن تراجع فيها فتوانا رقم: 12614، وليس منها هذا الاسم.

ما معنى كلمة اوني بالياباني؟ ›

أوني (باليابانية: 鬼) هي مخلوقات من الفلكلور الياباني، وتعني شيطان أو روح شريرة، أو غول.

ما معنى كلمة أوهايو بالياباني؟ ›

おはようございます [OHAYÔ GOZAIMASU] كلمة التحية أثناء ساعات الصباح.

ما معنى من فضلك بالياباني؟ ›

SUMIMASEN, SHÛKURÎMU WA ARIMASU KA. من فضلك.

Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Lidia Grady

Last Updated:

Views: 5835

Rating: 4.4 / 5 (65 voted)

Reviews: 80% of readers found this page helpful

Author information

Name: Lidia Grady

Birthday: 1992-01-22

Address: Suite 493 356 Dale Fall, New Wanda, RI 52485

Phone: +29914464387516

Job: Customer Engineer

Hobby: Cryptography, Writing, Dowsing, Stand-up comedy, Calligraphy, Web surfing, Ghost hunting

Introduction: My name is Lidia Grady, I am a thankful, fine, glamorous, lucky, lively, pleasant, shiny person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.